المنتدى الشامل -ZaGo FuN -Web In Case



أخبار طبية مهمة

اذهب الى الأسفل

أخبار طبية مهمة

مُساهمة من طرف Anwaar Sa في الخميس يوليو 02, 2009 8:52 am

ضربة شمس:

تحدث ضربة الشمس حين يعجز الجسم عن ضبط درجة حرارته وبالتالي تزداد درجة حرارة الجسم إلى ما يفوق 41درجة مئوية في خلال 15 - 10دقيقة فقط كما تتوقف عملية تكوين العرق وبالتالي يعجز الجسم عن تبريد نفسه. قد ينتج عن ضربة الشمس إعاقة مستديمة أو الوفاة في حالة عدم الحصول على العلاج اللازم في الحال.



بالإضافة إلى درجة حرارة مرتفعة وتوقف العرق يشتكي المصاب من صداع فظيع ودوار وغثيان. كما أن نبض المصاب يكون سريعا وقويّا بالإضافة إلى كونه في حالة ارتباك أو حتى في غيبوبة.
لا بد من إحضار المصاب بضربة الشمس إلى أقرب مستشفى ولكن إلى أن تأتي الإسعاف يجب نقل المريض بعيدا عن الشمس ومحاولة خفض درجة حرارة جسمه بشتّى الوسائل مثل وضعه في بانيو مليء بالماء البارد أو رشّه بخرطوم مياه أو لفّه في ملاءة مبلولة تحت مروحة والاستمرار في كل ذلك حتى تنزل الحرارة إلى ما تحت 38.5 درجة مئوية. المهم عدم إعطاء المصاب أية سوائل أو أطعمة حتى يصل المسعفون


نبات الصبار:



عرف نبات الصبار منذ القدم وعلى مر القرون، واستخدم في العديد من المجالات الصناعية والطبية والجمالية، وجاءت على ذكره العديد من المراجع والكتب التاريخية،وهو من النباتات الصديقة التي تزرع في المنازل والحدائق العامة، وهي نبتة سهلة في زراعتها والعناية بها، فلا ينتج عنها الكثير من الفضلات كالأوراق الجافة المتساقطة أو الروائح الغير مرغوبة. يحتوى نبات الصبار على مادة كيميائية تساعد على سرعة شفاء الجروح، ويتم الحصول على هذه المادة من الطبقة الداخلية لورقة نبات الصبار السميكة .



وهى عبارة عن مزيج من المضادات الحيوية والكيميائيات القابضة للأنسجة، ونبات الصبار يساعد ليس فقط على التئام الجروح بل وتعقيمها وله تأثير مغذ لفروة
الرأس والشعر، وحديثا تستخلص منه مستحضرات التجميل والعناية بالشعر والبشرة، كما استخلصت منه مواد لعلاج تشققات الجلد وخاصة عقب القدم، كما استخدم في
علاج الحكة الجلدية ولترطيب الجلد.


متى تمارس الرياضه:




كل الأمر يحتاج منك الاستيقاظ أبكر ثمانية دقائق لتمارس بعض التمارين الرياضية لبناء عضلات جسمك. فإذا شعرت بالتثاقل من هذه المهمة فأنت إذا غير مستعدة بعد لتخسر الوزن أما إذا توفرت لديك الرغبة فعليك بالبدء في تغيير عادات نومك حتى تتمكن من الاستيقاظ في الصباح حيث أن السبب في عدم القدرة على النهوض المبكر هو النوم المتأخر.



بهذه الطريقة ستكتشف أنك لا تستطيع الالتزام بالتمارين إلا إذا قمت بها في الصباح لأنك ستكون مشغولا باقي النهار بالعمل والدراسة وقد أثبتت الأبحاث أن الأشخاص
الذين يمارسون الرياضة صباحا هم أكثر التزاما من الأشخاص الذين يمارسون الرياضة خلال ساعات النهار الأخرى. إن ممارسة التمارين الرياضية في الصباح تحفز الجسم على إفراز هرمون الاندورفين الذي يبعث على الشعور بالسعادة والراحة. وممارسة الرياضة في الصباح تبين أنها تزيد من كمية الهرمون المطلقة في الجسم مما يعطيك قوة أكبر على مواجهة مشاكل يومك بقوة ويساعدك على مقاومة الاكتئاب.


حروق الشمس:



تختلف أجسامنا في ردود أفعالها للتعرض لأشعة الشمس حسب لون الجلد. فالذين يتسم لون جلدهم بالبياض قد يتعرضون لحروق الشمس في خلال 15 دقيقة فقط من التعرض لها في حين أن غيرهم من السمر لا يتأثرون بعد ساعات من التعرض. تحدث حروق الشمس حين يفوق تعرض الشخص للشمس قدرة الميلانين الموجود داخل جلده على حمايته من أشعة الشمس الضارة، وهو ما يؤدي إلى احمرار الجلد وزيادة درجة حرارته، بل قد ينتج عن ذلك بثرات جلدية مؤلمة وتورّم في العضو المصاب وازدياد في درجة حرارة الجسم، ومن المهم معرفة أن قابلية الإنسان للتأثر بأشعة الشمس تختلف حسب العمر ودرجة قتامة الجلد والمساحة الكلية للجسم



والأطفال هنا هم الحلقة الأضعف، لذا يجب مراقبتهم لأنهم يتأثرون بسرعة وبشدة لأشعة الشمس ويصابون بالحروق والجفاف قبل غيرهم.
هناك عدة طرق هامة يجب اتباعها لحماية الجلد من هذه الحروق المؤلمة.
أولا يجب أن تكون الملابس خفيفة، ولكن طويلة بحيث تغطي أكبر قدر ممكن من الجسم. كما ينبغي ارتداء أغطية واسعة للرأس لحماية منطقة الوجه والرقبة. أما النظاراالشمسية فهي تحمي العينين والمنطقة الحساسة التي تحيطهما منأشعة الشمس. وإذا أمكن تفادي الخروج في الفترة ما بني العاشرة صباحا.
والثانية عصرا فإن ذلك من شأنه أيضا حماية الجسم من الأشعة الشمسية فوق البنفسجية، وأخيرا استخدام الكريمات الواقية من اشعة الشمس والتي يستحب استخدامها قبل التعرض للشمس بنصف ساعة حتى يتم امتصاصها. إذا حدث بالفعل أن أصبت بحروق أشعة الشمس فيجب استخدام الكمّادات الفاترة على الجلد المصاب لمدة 15 - 10 دقيقة عدة مرات يوميا كما أن إضافة بيكربونات الصودا إلى الماء قد تخفف قليلا من حدة الألم.
ومن الممكن تناول قرص أسبرين أو بنادول لتخفيف الألم. أما في حالة وجود بثرات جلدية، فيجب الحرص على ألا يتم فتحها وينبغي تغطيتها بضمادة جافة لحمايتها ضد الالتهاب والإسراع باستشارة الطبيب.

ودمتم سالمين Like a Star @ heaven
avatar
Anwaar Sa
ZaGo Eight Stars
ZaGo Eight Stars

الجنس : انثى
العمر : 28
المساهمات : 176
نقاط : 439

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخبار طبية مهمة

مُساهمة من طرف MeNo ZaGo في الخميس يوليو 02, 2009 8:58 am

الأخت العزيزه أنـــــــــــــــــــــــــــــوار
جزاكي الله عنـــــــــــــــــــــــــا كل الخيـــــــــــــــــــــــــــر

الى الأمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــام

_________________
avatar
MeNo ZaGo
[ ‗۩‗°¨المدير العام¨°‗۩‗ ]
[ ‗۩‗°¨المدير العام¨°‗۩‗ ]

الجنس : ذكر
العمر : 31
المساهمات : 692
نقاط : 1699

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mzwebz.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى